مؤتمر دولي عن دور إدارة المشاريع في تطوير المؤسسات العامة والخاصة في الاونيسكو

0

وطنية – نظمت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم، المؤتمر الدولي الأول بعنوان “دور إدارة المشاريع في تطوير المؤسسات العامة والخاصة”، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب ياسين جابر وبالشراكة مع PMI وشركة HMG وبالتعاون مع “فرنسبنك” و”بنك بيروت والبلاد العربية”، في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو.
توزعت أعمال المؤتمر على ثلاث جلسات ترأسها كل من النائب جابر والنائب محمد قباني والوزير السابق جهاد ازعور.

افتتح المؤتمر رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور احمد الزين عارضا لفكرة المؤتمر وأهميته على الصعيدين الأكاديمي والإقتصادي، مشددا على أن المؤتمر لن ينتهي في نفس اليوم بل سوف يبدأ في هذا اليوم من خلال التوصيات.

ثم كانت كلمة لسفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست ألقاها مارشيلو موري تناولت “اهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومدى دعم الاتحاد الاوروبي لأي جهود التي تؤدي الى تطور الاقتصاد اللبناني”.

ختام الجلسة الافتتاحية، مع كلمة الرئيس الفخري للمؤتمر ورئيس مجلس امناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم الدكتور حاتم علامي الذي شدد على “الدور الذي تلعبه المؤسسات الاكاديمية في تطوير الاقتصاد وأهمية الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام وبلورة برامج جامعية لتخريج الكفاءات اللازمة وتطوير قدرات المؤسسات والأفراد”.

إفتتح النائب جابر الجلسة الاولى، مؤكدا أهمية المؤتمر في الشراكة بين المؤسسات الخاصة والعامة ومدى حاجة لبنان الى هذه الشراكة. وتحدث في هذه الجلسة الخبيرة الكندية استيلا ريوس والدكتور جاسم عجاقة ممثلا النائب سامي الجميل ورئيس المجلس الاعلى للخصخصة زياد حايك.

وتناولت الجلسة الثانية اهمية ادارة المشاريع في المؤسسات الحكومية، وتحدث فيها الخبير البلجيكي انطونيو نيتو روديفر ومفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي والمدير العام للتعليم العالي الدكتور احمد الجمال.

الجلسة الثالثة، تضمنت عرضا لتجارب عملية، تحدث فيها النائب شانت جانجانيان والدكتور سامر حمزة.

وقد تقرر وضع التوصيات الختامية للمؤتمر وتوزيعها على جميع الجهات المختصة وإصدارها في مجلة خاصة بالمؤتمر.

رابط الوكالة الوطنية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.