وثيقة النساء الرائدات للوصول إلى السوق

0

في رعاية وزير الاقتصاد والتجارة الان الحكيم، اطلقت الجمعية اللبنانية للتنمية – “المجموعة”، بالشركة مع مؤسسة “شيري بلير” في أوتيل مونرو في بيروت، وثيقة تناولت التحديات التي تواجهها النساء الرائدات للوصول الى السوق. كما اختتمت الجمعية برنامج تنمية المشاريع النسائية في لبنان الذي ساهم بدعم اكثر من 364 امرأة صاحبات مشاريع في لبنان بغية تطوير اعمال تجارية مربحة ومستدامة.
وللمناسبة عرض شريط مصور عرض أهمية الحضانة للاعمال، حيث تحدث عدد من السيدات عن تجربتهن مع المجموعة من خلال تزويدهن بالتدريبات اللازمة على تنمية المشاريع، وتوجيههن وتقديم الدعم لاحتضان مشاريعهن التجارية، وتحدث ايضا عدد من حاضني الاعمال للسيدات المشاركات في المشروع.
وافتتح الحفل بكلمة المدير التنفيذي للمجموعة الدكتور يوسف فواز، تحدث فيها عن عمل المجموعة كمؤسسة رائدة في القروض الصغيرة، كما عرض لاهم نتائج برنامج “تمكين المرأة اقتصاديا”، وخصوصاً تلك المتمثلة بمساعدة صاحبات المشاريع على تنفيذ مشاريع تجارية مربحة، حيث شمل البرنامج الذي امتد على فترة سنتين أربع مناطق رئيسية في لبنان وهي: الجنوب، جبل لبنان، بيروت والبقاع”.
الى كلمة ممثل الوزير حكيم، مستشاره البروفسور جاسم عجاقة تحدث فيها عن اهمية الغاء التمييز ضد المرأة، وخصوصا في القطاع الاقتصادي، وعن ضرورة العمل على مكافحة الفساد لتسهيل عمل النساء.
وتم تخصيص جلسة لمناقشة الوثيقة التي تناولت الصعوبات التي تواجهها النساء في الوصول الى السوق التي خلصت الى توصيات عدة اساسية من شأنها تعزيز وتفعيل دور المرأة اقتصادياً.

رابط النهار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.